;;


About

مختارة

الاحدث

Navigation

دراسة تفيد بأن إنقاص الوزن بالحمية والرياضة شبه مستحيل





أفادت دراسة بريطانية حديثة بأنه شبه مستحيل ان يتمكن الذين يعانون السمنة في تخفيف أوزانهم بالرياضة والحمية.


وذكر معدو الدراسة إن احتمال الوصول إلى الوزن العادي لدى هؤلاء قليل، وإن العلاج بالرياضة واتباع الحميات الغذائية غير فعال.


واكدوا أن حوالي 279 ألف شخص في بريطانيا لم يستطيعوا على مدار تسع سنوات الوصول إلى جسد عادي وخال من السمنة، رغم كل فنون الرياضة والحميات القاسية.


ويشار الى ان هناك صعوبة في فقدان الوزن الزائد لدى الأشخاص الذين يبلغون من العمر ما بين 30 و35 سنة.


كما تشير الدراسة الى "إنهم يعجزون عن فقدان حتى خمسة في المئة من أوزانهم الزائدة خلال عام كامل من الرياضة والحمية".


واضاف الباحثون إن "واحدة فقط من بين كل 10 نساء استطاعت تخفيف وزنها بخمسة في المئة. أما الرجال، فلا يستطيع سوى رجل واحد من بين كل 12 رجلا تخفيف وزنه بنسبة خمسة بالمئة."


وأعلنت الدراسة أن 50 في المئة من الذين نجحوا في تخفيف الوزن بشكل طفيف (خمسة في المئة) يعودون بسرعة كبيرة للبدانة خلال سنتين فقط.


واكد معد الدراسة مارتن غيلفورد، وهو أستاذ بالمعهد الملكي في لندن، ان"الاستراتيجية المتبعة حاليا لإنقاص الوزن، والتي تعتمد على التصدي للسعرات الحرارية والإكثار من النشاطات البدنية غير مجدية".


كما بين "لقد فشلت كلها في مساعدة الذين يعانون السمنة في إنقاص أوزانهم، أو المحافظة على الوزن الذي تم الوصول إليه بعد مجهودات رياضية وحمية قاسية".


واستنتج الباحثون في الدراسة أن "الحل هو تبني سياسات عمومية في ميدان الصحة تعتمد بالأساس على التصدي للسمنة في المهد، لأن سرعة إكساب الوزن يقابلها صعوبة التخلص منه".
مشاركة
Banner

www.ocian-it.com

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف

أضف تعليق:

0 comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.