;;


About

مختارة

الاحدث

Navigation

12 فوائد الثوم و تناوله و استفادة منه للجسم النسان


الثوم
يعتبرالثوم أحد أنواع النباتات العشبية، ويزرع في جميع أنحاء العالم، حيث يتميز برائحته القوية والكريهة، ورغم ذلك فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي تعود على الجسم بالفوائد الصحية، مثل: الأملاح المعدنية، ومجموعة الفيتامينات هـ، أ، ب، إلى جانب ذلك فهو يدخل في علاج الكثير من الأمراض عند أكله نيئاً، أو استخدامه في تحضير الأطباق المختلفة، وفي هذا المقال سنعرض فوائد كثيرة للثوم تعود على جسم الإنسان.

فوائد الثوم للجسم يقي من نزلات البرد؛ لأنه يعتبر مضاداً فعالاً للبكتيريا والجراثيم، كما أنه يعدّ علاجاً فعالاً لالتهاب الحلق والسعال، لذلك فهو يقوي الجهاز المناعي في الجسم.
 مفيد جداً للبشرة؛ وذلك عند تناول الثوم؛ فهو يحسن النظام الغذائي، وبالتالي يقلل ظهور الحبوب.

 يقلل فرص الإصابة بأمراض السرطان؛ لأنه يمنع نمو الجذور الحرة، كما أنه يقاوم الخلايا السرطانية، ويمنعها من التكاثر والتشكل، وخصوصاً سرطان القولون، والمعدة، والمريء.

يحافظ على صحة القلب، ويحميه من الأمراض؛ وذلك لأنه يخفض نسبة الكولسترول في الدم، ويزيد نسبة الكولسترول النافع، كما أنه يحمي الشرايين والأوعية الدموية من التلف والانسداد، وبالتالي يحمي القلب من الجلطات والنوبات القلبية. 

يحافظ على مستويات ضغط الدم؛ لأنه يحافظ على نسبة الكولسترول في الدم، كما يخفف تقلصات الشرايين، ويبطئ نبض القلب السريع، ويضبط نبضات القلب.

يحافظ على صحة الجهاز الهضمي؛ لأنه يعتبر طارداً للديدان والبكتيريا والسموم من الأمعاء والمعدة، كما أنه يقضي على التهابات المعدة والمريء، ويخفف الإسهال الحاد.

يحسن مستويات السكر في الدم؛ لأنه يزيد إفراز مادة الإنسولين؛ وهي المادة الفعالة لمرض السكري.
 يقضي على الالتهابات التي تحدث في الأذن؛ لأنه يعتبر مضاداً حيوياً للجسم.

ينقص الوزن؛ وذلك من خلال احتوائه على مادة الألسين التي تقلل نسبة الدهون الثلاثية، وتحسن مستويات ضغط الدم، وتزيد نسبة الإنسولين.

 يعالج مشاكل البواسير، كما يقضي على أوجاعها، كما أنه يعتبر مضاداً حيوياً للالتهابات الناتجة عن البواسير في القناة الشرجية.

يحافظ على صحة الكبد؛ نظراً لاحتوائه على مادة الأليسين التي تخفض نسبة الدهون الثلاثية في الجسم؛ لأن هذه الدهون تليف الكبد، كما أنه يسهل حركة الكولسترول، والدهون في الأمعاء.
 يحافظ على صحة وقوة الشعر، كما يمنع تساقط الشعر، ويزيد لمعانه وقوته؛ حيث يعتبر علاجاً فعّالاً لتساقط الشعر، وزيادة كثافته.

يعتبر مهماً في اتباع الرجيم والحميات الغذائية؛ لأنه يزيد حرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل ملحوظ بالمقارنة مع النباتات

مشاركة
Banner

www.ocian-it.com

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف

أضف تعليق:

0 comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.