;;


About

مختارة

الاحدث

Navigation

أسباب وأعراض التهاب اللوزتين.. نصائح لكي تتجنب من المشاكل بعد العملية


فى الجزء الخلفى من الحلق، هناك مجموعتان من الأنسجة تسمى اللوزتين تعملان كمرشحات حيث تحاصر الجراثيم التى يمكن أن تدخل مجارى الهواء وتسبب العدوى.

كما أنها تنتج الأجسام المضادة لمكافحة العدوى، ولكن فى بعض الأحيان اللوزتين نفسيهما يصابان بالبكتيريا أو الفيروسات، وبالتالى تنتفخ وتصبح ملتهبة، وهى حالة تعرف باسم التهاب اللوزتين.
ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى ‘WebMD”، فإن التهاب اللوزتين شائع، خاصة عند الأطفال، ويمكن أن يحدث من حين لآخر أو تتكرر بشكل متكرر.
أسباب وأعراض التهاب اللوزتين
الالتهابات البكتيرية والفيروسية يمكن أن تسبب التهاب اللوزتين. سبب شائع هو بكتيريا “Streptococcus”، وتشمل الأسباب الشائعة الأخرى كـ (الفيروسات الغدية، فيروس الانفلونزا، فيروس ابشتاين بار، فيروسات الانفلونزا، الفيروسات المعوية، فيروس الهربس البسيط، نصائح بعد عملية اللوز).
الأعراض الرئيسية لالتهاب اللوزتين هى إلتهاب وتورم اللوزتين، فى بعض الأحيان شديدة بما فيه الكفاية لمنع الشعب الهوائية. تشمل الأعراض الأخرى ما يلى:
ألم الحلق أو الرقة، احمرار اللوزتين، طلاء أبيض أو أصفر على اللوزتين، بثور مؤلمة أو قرحة في الحلق، صداع الراس، فقدان الشهية، ألم الأذن، صعوبة في البلع أو التنفس من خلال الفم، تورم الغدد في منطقة الرقبة أو الفك، حمى ، قشعريرة، رائحة الفم الكريهة، نصائح بعد عملية اللوز
وفى الأطفال، قد تشمل الأعراض أيضًا: (غثيان، قىء، وجع بطن، علاجات التهاب اللوزتين)؟
نصائح بعد عملية اللوز
اللوزتين هى جزء مهم من الجهاز المناعى طوال الحياة، لذلك من الأفضل تجنب إزالتها، ومع ذلك، إذا كان التهاب اللوزتين متكرر أو ثابت، أو إذا تسبب اللوزتين المتضخمتين فى انسداد مجرى الهواء العلوى أو صعوبة فى تناول الطعام، فقد يكون من الضرورى استئصالها.
واستئصال اللوزتين هو إجراء للمرضى الخارجيين يتم إجراؤه تحت التخدير العام ويستمر عادةً ما بين 30 دقيقة و 45 دقيقة. هو الأكثر شيوعًا فى الأطفال.
يذهب معظم الأطفال إلى المنزل بعد حوالى أربع ساعات من الجراحة ويتطلبون من أسبوع إلى 10 أيام للتعافى منه، وسيصاب جميع الأطفال تقريبًا بألم فى الحنجرة، يتراوح من معتدل إلى حاد، بعد الجراحة.
وقد يعانى البعض من آلام فى الأذنين والفك والرقبة، سوف يصف طبيب طفلك أو يوصى بالأدوية لتخفيف الألم.
وخلال فترة الشفاء، من المهم أن يحصل طفلك على قسط كافٍ من الراحة، ومن المهم أيضًا التأكد من حصول طفلك على الكثير من السوائل ؛ ومع ذلك، يجب تجنب إعطاء منتجات حليب لطفلك خلال ال 24 ساعة الأولى بعد الجراحة.
وعلى الرغم من أن ألم الحلق قد يجعل طفلك مترددًا فى تناول الطعام، كلما أسرع طفلك فى تناول الطعام كلما أسرع فى التعافي.
لعدة أيام بعد الجراحة، قد يعانى طفلك من حمى منخفضة الدرجة وبقع دم صغيرة من الأنف أو اللعاب، فإذا كانت الحمى شديدة أو إذا رأيت دمًا أحمر فاتحًا، فاتصل بطبيب طفلك على الفور.

من الصحيفة التواصل
مشاركة
Banner

www.ocian-it.com

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف

أضف تعليق:

0 comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.