;;


About

مختارة

الاحدث

Navigation

Nasa shows off new space suit for 2024 Moon missions



أظهرت ناسا بدلة رواد الفضاء "أوريون" الجديدة التي 
صممت لتكون أقوى وأكثر راحة لأولئك الذين يرتدونها.

الخوذة أخف وأقوى ، وتأتي بأكثر من حجم ، وتساعد في تقليل الضوضاء وأسهل اتصالًا بنظام الاتصالات اللازم للتحدث مع أعضاء الطاقم الآخرين والتحكم في المهمة.

طبقة الغطاء الخارجي برتقالية لجعل أعضاء الطاقم يتعرفون بسهولة في المحيط إذا احتاجوا إلى الخروج من كبسولة أوريون دون مساعدة من أفراد الإنعاش.

البدلة عبارة عن لباس ضغط يتضمن طبقة ضبط للتحكم في شكل وحركة رواد الفضاء. كما تسمح السوستة التي أعيد تصميمها لرواد الفضاء بوضع البدلة بسرعة وزيادة القوة.

تعمل الواجهات القابلة للتكييف على تزويد الهواء وإزالة ثاني أكسيد الكربون الزفير ، بينما تتمتع البدلة أيضًا بإدارة حرارية محسّنة تساعد على إبقاء رواد الفضاء باردين وجافين.

يُلبس ثوب تبريد سائل أسفل البدلة التي تم تجديدها أيضًا لتكون أكثر تنفسًا وأسهل في البناء.

تعتبر الدعوى مكونًا أساسيًا ضروريًا لخطة وكالة الفضاء للعودة إلى القمر بحلول عام 2024.

ارتدى اثنان من مهندسي ناسا بدلات الفضاء الجديدة في مقر الوكالة في واشنطن ، وقاموا بنمذجة وإجراء القرفصاء والجرش أمام حشد من الطلاب والصحفيين.

وقال كريس هانسن ، مدير مكتب تصميم ملابس الفضاء في ناسا: "هذه هي الدعوى الأولى التي صممناها منذ حوالي 40 عامًا".

"ما رأيته اليوم كان نموذجًا أوليًا لملابس الضغط. لقد عاد نظام دعم الحياة إلى مختبر في هيوستن. "نريد أنظمة تسمح لروادنا بأن يكونوا علماء على سطح القمر"

وجهت إدارة ترامب في شهر مارس وكالة ناسا إلى هبوط البشر على سطح القمر بحلول عام 2024 ، مما أدى إلى تسريع هدف لاستعمار القمر كقاعدة انطلاق للقيام بمهمات نهائية إلى المريخ.

وفي الشهر الماضي ، عبر أحد كبار مديري ناسا عن شكوكه في أن الوكالة ستتمكن من تحقيق هدف عام 2024 المعلن رغم أنه قال إن الوكالة تبذل قصارى جهدها.

تأتي البدلات الجديدة كترقية تمس الحاجة إليها لخزانة رائد الفضاء ناسا. تم تعيين رائد فضاء كريستينا كوخ وآن ماكلين في شهر مارس لإجراء أول رحلة فضائية للنساء على الإطلاق خارج محطة الفضاء الدولية ، ولكن تم إلغاء المهمة بسبب عدم توفر عدد كافٍ من بدلات الفضاء في المحطة لكليهما.

محاولة أخرى للسير في الفضاء بالكامل ، أي زحف مدته ست ساعات تقريبًا على السطح الخارجي للمحطة الفضائية لإصلاح أنظمتها الكهربائية ، من المقرر بعض الوقت اليوم.

ستحل النساء محل وحدة تحكم طاقة البطارية المعطلة ، بدلاً من تثبيت بطاريات جديدة ، والتي كانت مهمتها الأصلية.

في أخبار الفضاء ذات الصلة ، أعلن اليوم أيضًا عن ثمار الشراكة بين Virgin Galactic و Under Armor ، حيث كشفت الشركتان النقاب عن أول نظام فضائي خاص بالفضاء في العالم لرواد الفضاء الخاصين.

يتكون نظام ملابس الفضاء المصمم بشكل تعاوني لرواد فضاء فيرجن جالاكتيك من طبقة أساسية وملابس فضائية وأحذية وبدلة تدريب وسترة فضاء محدودة الإصدار. تحت أندر أرمور شريك "فيرجن جالاكتيك" الفني الحصري لشركة "فيرجن جالاكتيك" ، بعد الإعلان في يناير 2019 أن الشركتين ستعملان معًا.

وقال كيفن بلانك ، مؤسس ومدير شركة Under Armor: "لقد منحنا Virgin Galactic تحديًا مثيرًا لبناء أول بدلة فضاء تجارية في العالم". "الابتكار هو لب كل ما نقوم به وفريقنا قدم تطورًا فريدًا على بدلة الفضاء الكلاسيكية باستخدام كل من تقنيات UA الحالية والجديدة لتحديد ترس الفضاء في المستقبل.

"إنها فرصة رائعة لعرض ابتكارات الأداء الرئيسية لدينا في الفضاء على أعلى مستوى ومواصلة دفع حدود الأداء البشري."

كما سيتم إرتداء النظام من قِبل المتخصصين في مهمة فيرجن جالاكتيك على متن رحلات فضائية تابعة لشركة VSS Unity ، قبل الرحلات الجوية التجارية التي من المتوقع أن تبدأ في عام 2020.

عرض الحدث الذي كشف النقاب عنه في نيويورك نظام ملابس الفضاء على المنصة الرأسية الجاذبية الصفرية ، بقيادة السير ريتشارد برانسون في بدلة الفضاء التي سوف يرتديها في رحلة فيرجن جالاكتيك التجارية الافتتاحية.

قال السير ريتشارد: "تعتبر المركبات الفضائية جزءًا من أيقونات عصر الفضاء الأول ؛ ترتبط انطباعاتنا المرئية عن رحلات الفضاء البشرية وما يرتديه رواد الفضاء بشكل لا ينفصم. أنا أحب الطريقة التي تبدو بها ملابس الفضاء وأنا أحب الطريقة التي تشعر بها. أنا أيضًا أحب حقيقة أنه في المرة القادمة التي أضع فيها ، سأكون في طريقي إلى الفضاء. "
مشاركة
Banner

www.ocian-it.com

هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى، حيث يمكنك أن تولد مثل هذا النص أو العديد من النصوص الأخرى إضافة إلى زيادة عدد الحروف

أضف تعليق:

0 comments:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.